RASSILNA SIJIL EZZOWAR KALIMATENA MAN NAHN



بسم الله الرحمن الرحيم ,

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيدنا محمد خاتم الأنبياء محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما والحمد لله رب العالمين.

أما بعد، فقد طالعتنا الصحف ومواقع الإنترنت لجماعة العدل والإحسان في الشهور الأخيرة لعام 1425هـ بسيل من الرؤى والمنامات يزعم الشيخ عبد السلام ياسين وأتباعه أنها مبشرات من الله بها عليهم، وأنها تدل دلالة واضحة على صدقهم، وأفضلية جماعتهم، وضرورة إتباع منهجهم.

وذلك لما تضمنته من دعاوى تجلي النبي صلى الله عليه وسلم لهم في اليقظة والمنام، وثنائه عليهم وعلى طريقتهم، ودعوى مدح لكتاب "المنهاج النبوي" الذين زعموا أن البخاري قال فيه في المنام : (إنه أصح كتاب بعد كتاب الله)!!

وما روجوه من منامات عقب أحداث مسيرة التضامن مع فلسطين والعراق زعموا فيها أن جبريل كان يظللهم بجناحه يقظة لا مناما، وأن الملائكة كانت تحفهم في الطريق، وأنها مرابطة في خيمة فوق بيت الشيخ ياسين تحرسه من تدبير النظام, وأن النبي صلى الله عليه وسلم يحضر معهم في غالب الأحوال، فيوزع التمر على مريدات العدل والإحسان تارة، ويخرج من اللافتات تارة، ويبشرهم بأنه قد حان موعد النصر فما عليهم إلا أن يستعدوا له.

ثم انتهوا إلى أن المستقبل السياسي للمغرب آيل لهم لا محالة!! وأن الخلافة على منهاج النبوة قاب قوسين أو أدنى!! ستقوم على أيديهم بعد سنين معدودة، عام 2006 أو 2010 في أرجح الروايات!! (1)

هذا الموقع المتواضع، جزء من مجهود بدأه بعض الإخوة استمرارا على نهج العلماء في الرد على المخالفين للمنهج الصحيح، والمتبعين لغير سنة النبي صلى الله عليه وسلم.

وقد ارتأينا أن نضع في متناول الإخوة موادا صوتية ونقولا من مصادر الجماعة حتى لا نتهم بالكذب والافتراء، وحتى لا يقال أننا نظلم أو نفتري عليهم.

والله الموفق لسواء السبيل

والسلام عليكم

 

----------

(1) : من مقدمة كتاب "العدل والإحسان  من الخلافة إلى الخرافة" للدكتور أبو جميل العلمي السجلماسي.

 





Lung Cancer
hitcounter





الرجاء ملاحظة أنك بحاجة للبرامج التالية
الحجم : 10.33 ميجا بايت         الحجم : 2.26 ميجا    الحجم : 19.8 ميجا